lbscoop
Image
إقتصاد

الحريري تابعت مع مدير عام النقل بالتكليف موضوع استكمال منشآت مرفأ صيدا الجديد وتشغيله

 
وطنية - التقت النائبة بهية الحريري، اليوم، في مجدليون مدير عام النقل البري والبحري بالتكليف الدكتور احمد تامر في ختام جولة قام بها في مدينة صيدا تفقد خلالها مرفأي المدينة القديم والجديد يرافقه المهندس محمد نحلة.

حضر اللقاء رئيسة مرفأ صيدا ميريام سليمان، مستشار الحريري للشؤون الهندسية مازن صباغ وفريق عمل من مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة.

واطلعت الحريري من تامر على حصيلة جولته الميدانية فيما يتعلق |بقطاع النقل البحري ولا سيما في موضوع استكمال انجاز ما تبقى من منشآت ومرافق في مرفأ المدينة الجديد بما يعزز الدور التجاري والاقتصادي للمدينة على المتوسط بالتكامل مع باقي المرافىء اللبنانية".

وقال تامر اثر اللقاء: "نعتز بزيارة هذا البيت العريق وباللقاء مع السيدة بهية التي كما تعلمون تهتم كثيرا بأمور مرفأ صيدا وتتابعها بأدق تفاصيلها. ونحن نكبر بها ونأخذ بملاحظاتها وبرؤيتها لأهمية ودور ومستقبل المرفأ لأنها نفسها رؤية الرئيس الشهيد رفيق الحريري".

واضاف: "استكمال مرفأ صيدا الجديد اصبح أمرا ملحا جدا والسيدة بهية تتابع هذا الموضوع بكل تفاصيله مع البلدية والمديرية العامة للنقل وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب وكل المعنيين، وبالتالي هي تريد لهذا المشروع أن يستكمل ويمشي لتنتعش صيدا. وكانت هناك بعض ملاحظات اساسية ومهمة اذا وضعت على السكة، تصبح صيدا عنصرا اساسيا ومهما ومحورا اساسيا للتجارة لمنطقة الجنوب خصوصا".