lbscoop
Image
سياسة

بلدية الفوارة شجبت اعتداء شبان متهورين على أهالي البلدة

 

أعلنت بلدية الفوارة – الشوف أنه بتاريخ 27 أيار 2020 أقدمت مجموعة متهورة من الشبان من خارج البلدة، على الدخول بسياراتهم مساء اليها بصورة استفزازية والتجول بسرعة جنونية في ساحتها، وقاموا بصدم خمسة من أهالي البلدة الذين حاولوا ثنيهم عن افعالهم تلك ثم لاذوا بالفرار.

وتم التعرف على هوية المعتدين وأرقام سياراتهم، وجرى إبلاغ القوى الأمنية التي حضرت على الفور، وقامت مشكورة بالتحقيقات الأولية، وتم تزويدها بالمعلومات المتوافرة عن المعتدين”.

وإذ شجبت “بلدية الفوارة في بيان ومختارها وفاعلياتها هذه الاعتداءات المتكررة”، حذروا من “مغبة تكرارها وما يمكن أن تستتبعه من ردات فعل يحرص أهالي وفاعليات البلدة على احتوائها”.

وأكدوا على “الطابع الفردي لهذا الحادث”، داعين “القوى الأمنية إلى القيام بواجباتها دون ابطاء والتعامل بحزم مع هذه الحادثة وملاحقة الفاعلين على الفور وتوقيفهم وإحالتهم إلى المراجع القضائية المختصة ليصار إلى محاسبتهم واتخاذ أقصى التدابير بحقهم دون أي مراعاة ليكونوا عبرة لسواهم، وإنزال أقسى العقوبات بهم”.

ودعوا إلى “التحرك الفوري لوضع حد لهذه الممارسات المسيئة للسلم الأهلي وبذل أقصى الجهود منعا لتكرار هذه الحوادث المؤسفة والاستغلال السياسي، وحفاظا على الامن والاستقرار والعيش الواحد في منطقة الجبل”، مهيبين بأهالي البلدة “ضبط النفس وعدم الإنجرار إلى اي ردات فعل”.

وتعهدوا بـ”متابعة هذه الحادثة مع الجهات والمراجع والقيادات المعنية تحت سقف القانون والحرص على العيش الواحد وحسن الجوار حتى الاقتصاص من الفاعلين وتقديمهم إلى العدالة”.